HUKUM MENSETUBUHI HEWAN WAJIB
MANDI BESAR
=============================================
=============================================
Assalamu alaikum wr wb.. Di negara barat ada sekelompok yg
kurang puas jika berhubungan sexsual dng lawan jenis nya. Mereka justru lebih
senang memilih bersetubuh dng binatang..
Apakah melakukan hubungan sexsual dng binatang mewajibkan mandi/adus?..
Apakah melakukan hubungan sexsual dng binatang mewajibkan mandi/adus?..
JAWAB:
وعلیکم السلام ورحمۃ اللہ وبرکاتہ
Di antara perkara yg mewajibkan mandi besar adalah
jima'/bersetubuh yg di maksdu jima'/bersetubuh adalh memasukan
hasayafah/kemaluan atau sebagianya hasyafah (tidak masuk semua) ke dalam
qubul/dzubur (zakar/farj atau anus)
Baik laki2 atau perempuan bahkan kemaluan/dubur hewan sekalipun
Masih anak2 atau sudh dewasa/tua
Masih hidup atau sudah mati
Baik masih utuh atau sudah terpotong.
Mempunyai hukum yg sama sehingga diwajibkan mandi besar.
Baik laki2 atau perempuan bahkan kemaluan/dubur hewan sekalipun
Masih anak2 atau sudh dewasa/tua
Masih hidup atau sudah mati
Baik masih utuh atau sudah terpotong.
Mempunyai hukum yg sama sehingga diwajibkan mandi besar.
Wal hasil terkait pertanyaan di atas menyetubuhi hewan baik yg
mnyetubuhi itu laki2/perempuan maka wajib mandi besar.
REFRENSI:
Raudlatut_tholibiin juz 1 hal 81
ﻭﺍﻟﺮﺍﺑﻊ:
ﺍﻟﺠﻨﺎﺑﺔ, ﻭﻫﻲ ﺑﺄﻣﺮﻳﻦ: ﺍﻟﺠﻤﺎﻉ, ﻭﺍﻟﺈﻧﺰﺍﻝ.
ﺃﻣﺎ ﺍﻟﺠﻤﺎﻉ, ﻓﺘﻐﻴﻴﺐ ﻗﺪﺭ ﺍﻟﺤﺸﻔﺔ ﻓﻲ ﺃﻱ
ﻓﺮﺝ ﻛﺎﻥ, ﺳﻮﺍﺀ ﻏﻴﺐ ﻓﻲ ﻓﺮﺝ ﺍﻣﺮﺃﺓ, ﺃﻭ ﺑﻬﻴﻤﺔ,
ﺃﻭ ﺩﺑﺮﻫﻤﺎ, ﺃﻭ ﺩﺑﺮ ﺭﺟﻞ, ﺃﻭ ﺧﻨﺜﻰ, ﺻﻐﻴﺮ ﺃﻭ
ﻛﺒﻴﺮ, ﺣﻲ ﺃﻭ ﻣﻴﺖ. ﻭﻳﺠﺐ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﺑﺄﻱ
ﺫﻛﺮ ﺩﺧﻞ ﻓﺮﺟﻬﺎ, ﺣﺘﻰ ﺫﻛﺮ ﺍﻝﺑﻬﻴﻤﺔ, ﻭﺍﻟﻤﻴﺖ,
ﻭﺍﻟﺼﺒﻲ. ﻭﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍﻟﻤﻮﻟﺞ ﻓﻲ ﺩﺑﺮﻩ. ﻭﻟﺎ
ﻳﺠﺐ ﺇﻋﺎﺩﺓ ﻏﺴﻞ ﺍﻟﻤﻴﺖ ﺍﻟﻤﻮﻟﺞ ﻓﻴﻪ ﻋﻠﻰ
ﺍﻟﺄﺻﺢ.
Al iqna' 1 /84
ﻓﻠﻮ
ﺃﺩﺧﻞ ﺣﺸﻔﺘﻪ ﺃﻭ ﻗﺪﺭﻫﺎ ﻣﻦ ﻣﻘﻄﻮﻋﻬﺎ ﻓﻲ ﻓﺮﺝ
ﺑﻬﻴﻤﺔ ﺃﻭ ﻓﻲ ﺩﺑﺮ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﻛﺬﻟﻚ ﻟﺄﻧﻪ
ﺟﻤﺎﻉ ﻓﻲ ﻓﺮﺝ
ﻭﻟﻴﺲ ﺍﻟﻤﺮﺍﺩ ﺑﺎﻟﺘﻘﺎﺀ ﺍﻟﺨﺘﺎﻧﻴﻦ ﺍﻧﻀﻤﺎﻣﻬﻤﺎ ﻟﻌﺪﻡ ﺇﻳﺠﺎﺑﻪ ﺍﻟﻐﺴﻞ ﺑﺎﻟﺈﺟﻤﺎﻉ
ﻭﻟﻴﺲ ﺍﻟﻤﺮﺍﺩ ﺑﺎﻟﺘﻘﺎﺀ ﺍﻟﺨﺘﺎﻧﻴﻦ ﺍﻧﻀﻤﺎﻣﻬﻤﺎ ﻟﻌﺪﻡ ﺇﻳﺠﺎﺑﻪ ﺍﻟﻐﺴﻞ ﺑﺎﻟﺈﺟﻤﺎﻉ
Mughni
al mukhtaj 1/213
)
ﺧﺎﻣﺴﻬﺎ: (ﺟﻨﺎﺑﺔ) ﻟﻘﻮﻟﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ:
{ﻭﺇﻥ ﻛﻨﺘﻢ ﺟﻨﺒﺎ ﻓﺎﻃﻬﺮﻭﺍ} [ﺍﻟﻤﺎﺋﺪﺓ: ٦] ﻭﺗﺤﺼﻞ
ﻟﺂﺩﻣﻲ ﺣﻲ ﻓﺎﻋﻞ ﺃﻭ ﻣﻔﻌﻮﻝ ﺑﻪ (ﺑﺪﺧﻮﻝ ﺣﺸﻔﺔ)
ﻭﻟﻮ ﺑﻠﺎ ﻗﺼﺪ ﺃﻭ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺬﻛﺮ ﺃﺷﻞ ﺃﻭ ﻏﻴﺮ ﻣﻨﺘﺸﺮ
(ﺃﻭ ﻗﺪﺭﻫﺎ) ﻣﻦ ﻣﻘﻄﻮﻋﻬﺎ (ﻓﺮﺟﺎ) ﻭﻟﻮ ﻏﻴﺮ ﻣﺸﺘﻬﻰ
ﻛﺄﻥ ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﺑﻬﻴﻤﺔ ﺃﻭ ﻣﻴﺘﺔ ﺃﻭ ﺩﺑﺮ ﺫﻛﺮ ﺃﻭ
ﻛﺎﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺬﻛﺮ ﺧﺮﻗﺔ ﻣﻠﻔﻮﻓﺔ ﻭﻟﻮ ﻏﻠﻴﻈﺔ.
ﺃﻣﺎ ﻓﻲ ﻓﺮﺝ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻓﻠﻘﻮﻟﻪ - ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ
ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ - «ﺇﺫﺍ ﺍﻟﺘﻘﻰ ﺍﻟﺨﺘﺎﻧﺎﻥ ﻓﻘﺪ
ﻭﺟﺐ ﺍﻟﻐﺴﻞ ﻭﺇﻥ ﻟﻢ ﻳﻨﺰﻝ» ﺭﻭﺍﻩ ﻣﺴﻠﻢ. ﻭﺃﻣﺎ
ﺍﻟﺄﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﺪﺍﻟﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻋﺘﺒﺎﺭ ﺍﻟﺈﻧﺰﺍﻝ ﻛﺨﺒﺮ
«ﺇﻧﻤﺎ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺀ» (١) ﻓﻤﻨﺴﻮﺧﺔ.
_____________________________________
Dasar pengambilan (4) oleh Al-Ustadz Ibnu Malik:
فللغسل أَسبَاب مِنْهَا التقاء الختانين ويعبر عَنهُ أَيْضا بِالْجِمَاعِ وَهُوَ عبارَة عَن تغييب الْحَشَفَة أَو قدرهَا فِي أَي فرج كَانَ سَوَاء غيب فِي قبل امْرَأَة أَو بَهِيمَة أَو دبرهما أَو دبر رجل صَغِير أَو كَبِير حَيّ أَو ميت وَيجب أَيْضا على الْمَرْأَة بِأَيّ ذكر دخل فِي فرجهَا حَتَّى ذكر الْبَهِيمَة وَالْمَيِّت وَالصَّبِيّ وعَلى الذّكر المولج فِي دبره . كفاية الأخيار في حل غاية الاختصار (ص: 40)
Dasar pengambilan (4) oleh Al-Ustadz Ibnu Malik:
فللغسل أَسبَاب مِنْهَا التقاء الختانين ويعبر عَنهُ أَيْضا بِالْجِمَاعِ وَهُوَ عبارَة عَن تغييب الْحَشَفَة أَو قدرهَا فِي أَي فرج كَانَ سَوَاء غيب فِي قبل امْرَأَة أَو بَهِيمَة أَو دبرهما أَو دبر رجل صَغِير أَو كَبِير حَيّ أَو ميت وَيجب أَيْضا على الْمَرْأَة بِأَيّ ذكر دخل فِي فرجهَا حَتَّى ذكر الْبَهِيمَة وَالْمَيِّت وَالصَّبِيّ وعَلى الذّكر المولج فِي دبره . كفاية الأخيار في حل غاية الاختصار (ص: 40)
Dasar pengambilan (5) oleh Al-Ustadz Ali Yasin Al-manduri:
وَالرَّابِعُ: الْجَنَابَةُ، وَهِيَ بِأَمْرَيْنِ: الْجِمَاعُ، وَالْإِنْزَالُ. أَمَّا الْجِمَاعُ، فَتَغْيِيبُ قَدْرِ الْحَشَفَةِ فِي أَيِّ فَرْجٍ كَانَ، سَوَاءٌ غُيِّبَ فِي فَرْجِ امْرَأَةٍ، أَوْ بَهِيمَةٍ، أَوْ دُبُرِهِمَا، أَوْ دُبُرِ رَجُلٍ، أَوْ خُنْثَى، صَغِيرٍ أَوْ كَبِيرٍ، حَيٍّ أَوْ مَيِّتٍ. وَيَجِبُ عَلَى الْمَرْأَةِ بِأَيِّ ذَكَرٍ دَخَلَ فَرْجَهَا، حَتَّى ذَكَرِ الْبَهِيمَةِ، وَالْمَيِّتِ، وَالصَّبِيِّ. وَعَلَى الرَّجُلِ الْمُولَجِ فِي دُبُرِهِ. وَلَا يَجِبِ إِعَادَةُ غَسْلِ الْمَيِّتِ الْمُولَجِ فِيهِ عَلَى الْأَصَحِّ.. روضة الطالبين وعمدة المفتين (1/ 81)
وَالرَّابِعُ: الْجَنَابَةُ، وَهِيَ بِأَمْرَيْنِ: الْجِمَاعُ، وَالْإِنْزَالُ. أَمَّا الْجِمَاعُ، فَتَغْيِيبُ قَدْرِ الْحَشَفَةِ فِي أَيِّ فَرْجٍ كَانَ، سَوَاءٌ غُيِّبَ فِي فَرْجِ امْرَأَةٍ، أَوْ بَهِيمَةٍ، أَوْ دُبُرِهِمَا، أَوْ دُبُرِ رَجُلٍ، أَوْ خُنْثَى، صَغِيرٍ أَوْ كَبِيرٍ، حَيٍّ أَوْ مَيِّتٍ. وَيَجِبُ عَلَى الْمَرْأَةِ بِأَيِّ ذَكَرٍ دَخَلَ فَرْجَهَا، حَتَّى ذَكَرِ الْبَهِيمَةِ، وَالْمَيِّتِ، وَالصَّبِيِّ. وَعَلَى الرَّجُلِ الْمُولَجِ فِي دُبُرِهِ. وَلَا يَجِبِ إِعَادَةُ غَسْلِ الْمَيِّتِ الْمُولَجِ فِيهِ عَلَى الْأَصَحِّ.. روضة الطالبين وعمدة المفتين (1/ 81)
Dasar pengambilan (6) oleh Al-Ustadz Jojo Finger-looser
ItmyLife:
(فى الفرج) أي فى أي فرج كان سواء كان قبل المرأة أو بهيمة أو دبرهما أو دبر رجل صغير أو كبير أو حي أو ميت أو دبر نفسه أو ذكر آخر ويجب أيضا الغسل على المرأة بأي ذكر دخل فى فرجها حتى ذكر البهيمة والميت والصبي وعلى الذكر المولج فى دبره أو ذكره ولا يجب إعادة غسل الميت المولج فيه والمستدخل ذكره . كاشفة السجا – ص 22
(فى الفرج) أي فى أي فرج كان سواء كان قبل المرأة أو بهيمة أو دبرهما أو دبر رجل صغير أو كبير أو حي أو ميت أو دبر نفسه أو ذكر آخر ويجب أيضا الغسل على المرأة بأي ذكر دخل فى فرجها حتى ذكر البهيمة والميت والصبي وعلى الذكر المولج فى دبره أو ذكره ولا يجب إعادة غسل الميت المولج فيه والمستدخل ذكره . كاشفة السجا – ص 22
Dasar pengambilan (7) oleh Al-Ustadz Opick Syahreza:
(وَ) يَجِبُ الْغُسْلُ (بِاسْتِدْخَالِ امْرَأَةٍ) حَشَفَةً أَوْ قَدْرَهَا فِي فَرْجِهَا (وَلَوْ مِنْ ذَكَرٍ مَقْطُوعٍ) كَالنَّقْضِ بِمَسِّهِ (وَمِنْ بَهِيمَةٍ) مِنْ قِرْدٍ أَوْ غَيْرِهِ كَالْآدَمِيِّ وَأَوْلَى تَغْلِيظًا (وَيَجْنُبُ صَبِيٌّ وَمَجْنُونٌ أَوْلَجَ) كُلٌّ مِنْهُمَا (أَوْ أُولِجَ فِيهِ) سَوَاءٌ أَكَانَ مُشْتَهًى أَمْ لَا (وَبِكَمَالٍ) لَهُ بِبُلُوغٍ وَإِفَاقَةٍ (يَجِبُ) عَلَيْهِ (غُسْلٌ وَصَحَّ) الْغُسْلُ (مِنْ مُمَيِّزٍ وَيُجْزِئُهُ) فَلَا يَجِبُ إعَادَتُهُ إذَا بَلَغَ، وَقَوْلُهُ وَصَحَّ يُغْنِي عَنْ قَوْلِهِ وَيُجْزِئُهُ . أسنى المطالب في شرح روض الطالب (1/ 65)
(وَ) يَجِبُ الْغُسْلُ (بِاسْتِدْخَالِ امْرَأَةٍ) حَشَفَةً أَوْ قَدْرَهَا فِي فَرْجِهَا (وَلَوْ مِنْ ذَكَرٍ مَقْطُوعٍ) كَالنَّقْضِ بِمَسِّهِ (وَمِنْ بَهِيمَةٍ) مِنْ قِرْدٍ أَوْ غَيْرِهِ كَالْآدَمِيِّ وَأَوْلَى تَغْلِيظًا (وَيَجْنُبُ صَبِيٌّ وَمَجْنُونٌ أَوْلَجَ) كُلٌّ مِنْهُمَا (أَوْ أُولِجَ فِيهِ) سَوَاءٌ أَكَانَ مُشْتَهًى أَمْ لَا (وَبِكَمَالٍ) لَهُ بِبُلُوغٍ وَإِفَاقَةٍ (يَجِبُ) عَلَيْهِ (غُسْلٌ وَصَحَّ) الْغُسْلُ (مِنْ مُمَيِّزٍ وَيُجْزِئُهُ) فَلَا يَجِبُ إعَادَتُهُ إذَا بَلَغَ، وَقَوْلُهُ وَصَحَّ يُغْنِي عَنْ قَوْلِهِ وَيُجْزِئُهُ . أسنى المطالب في شرح روض الطالب (1/ 65)
Referensi:
1-Raudlatut_tholibiin juz 1 hal 81
2-AL IQNA' 1/84
3-MUGHNI AL-MUKHTAJ 1/213
4. Kifayah Al Akhyar. 40
5. Raudlah Al Thalibin Wa ‘Umdah Al Muftin. I/ 81
6. Kasyifah Al Saja. 22
7. Asna Al Mathalib. I/ 65
1-Raudlatut_tholibiin juz 1 hal 81
2-AL IQNA' 1/84
3-MUGHNI AL-MUKHTAJ 1/213
4. Kifayah Al Akhyar. 40
5. Raudlah Al Thalibin Wa ‘Umdah Al Muftin. I/ 81
6. Kasyifah Al Saja. 22
7. Asna Al Mathalib. I/ 65
والله اعلم بالصواب
Tidak ada komentar:
Posting Komentar